مليشيات الحوثي تسيطر على "جبل استراتيجي" وعدة قرى في مأرب

 مليشيات الحوثي تسيطر على "جبل استراتيجي" وعدة قرى في مأرب 

مأرب-(الوفاق نيوز): كشف مصدر عسكري، مساء الاثنين، عن سيطرة مليشيات الحوثي على عدة قرى في جنوب مأرب، بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية و القبائل.

وقال المصدر، إن مسلحي مليشيات الحوثي تمكنوا من السيطرة الكاملة على قرى عدة كانت تتمركز فيها القوات الحكومية وقبليين موالين لهم، في مديرية الجُوبة جنوبي مأرب، إثر هجمات مكثفة للمليشيات بغطاء صاروخي ومدفعي وإسناد من طائرات مُسيرة، دارت عقبها معارك عنيفة.

وأشار المصدر، إلى ان التقدم الحوثي بدء منذ ايام بعد ان تمكنت المليشيات من السيطرة على "جبل المغرة" الاستراتيجي وتأمينها قرى في الجهة الجنوبية الغربية بمديرية الجُوبة بينها القاهر ومنطقة ووادي الزاحم المشرفة على مثلث واسط المؤدي إلى مركز المديرية".

ومساء أمس الاثنين، أعلن الإعلام التابع للحوثي السيطرة على مديرية الجُوبة، الروضة والخوير، والأخيرة تضم جبلا مهما من شأنه تأمين تقدم المليشيات في مناطق شرق المديرية ذاتها القريبة من مدينة مأرب.

وصعّد الحوثيون في شباط/فبراير عملياتهم العسكرية للسيطرة على مأرب، وأوقعت المعارك منذ ذلك الوقت مئات القتلى من الجانبين. ومن شأن سيطرتهم على هذه المنطقة الغنية بالنفط أن تسهّل توسعهم إلى محافظات أخرى، ويعزز موقفهم التفاوضي في أي محادثات سلام مقبلة.